Sun - Thu 09:00AM - 5:00PM
+201155779288
ماهي إجراءات تسجيل علامة تجارية داخل جمهورية مصر العربية ؟
قبل تسجيل علامة تجارية يجب عرض النشاط الكامل المنتجات أو الخدمات التي يتم وضع العلامة التجارية عليها على أحد المختصين
لبيان الفئة او الفئات التي سيتم تسجيل علامة تجارية عليها وفقا للتصنيف الدولي للسلع والخدمات بإصداره الاخير
ماذا يقصد بالعلامة التجارية او الصناعية
يقصد بالعلامة التجارية او الصناعية كل إشارة او دلالة يضعها التاجر او الصانع على المنتجات التي يقوم ببيعها او صنعها لتمييز هذه المنتجات عن غيرها من السلع المماثلة.
وتهدف العلامة التجارية او الصناعية الى تمييز المنتجات لجذب العملاء وجمهور المستهلكين نظرا لما تؤديه لهم هذه العلامات من خدمات هي سهولة التعرف على ما يفضلونه من بضائع وسلع.
فالعلامة التجارية او الصناعية تشير اما الى بلد الإنتاج او مصدر صناعة السلع او مصدر بيعها او أنواعها او مرتبتها او ضمانها او طريقة تحضيرها او للدلالة على تأدية خدمة من الخدمات .
الاوراق المطلوبة لتسجيل العلامة التجاري
1 – اسم وعنوان وجنسية ومهنة مقدم الطلب وان كان مقدم الطلب شركة فيذكر اسمها وعنوانها وجنسيتها والغرض منها
ويكفي لملىء طلب تسجيل العلامة التجارية صورة ضوئية من السجل التجاري اذا كان طالب التسجيل شركة او اثبات شخصية مقدم الطلب في حالة عدم وجود سجل تجاري .
2 – العلامة المراد تسجيلها كما تستخدم بالأسواق مع مراعاة تعريب اي حروف اجنبية بالعلامة بشكل واضح
على ان تكون اللغة العربية بالعلامة اكبر من اللغة الاجنبية وذلك فقط في حالة كون مقدم الطلب مصري الجنسية .
3 – بيان مفصل بالسلع أو الخدمات التي سيتم وضع العلامة عليها لوضع العلامة بالفئة او الفئات الصحيحة
وفقاً للتصنيف الدولي للسلع والخدمات (التصنيف الدولي هو تصنيف للسلع والخدمات ل 45 فئة )
4 – وكالة رسمية موثقة من طالب التسجيل بالتمثيل أمام الجهات المختصة بتسجيل العلامات التجارية
على ان تكون الوكالة القانونية بالصفة (بامضاء من له حق التوقيع بصفته بالشركة مقدمة الطلب في حال كون مقدم الطلب شركة)
مع العلم انه يمكن ايداع سند الوكالة في خلال 6 اشهر من تاريخ ايداع الطلب .
حقوق الطبع والنشر محفوظة © للمجموعة الدولية لحلول الملكية الفكرية 2022, تصميم وتطوير Real Agency